الهند تعلن عن اقتراب إنقاذ 41 عاملا علقوا في نفق شمالي البلاد

admin
غير مصنف
admin29 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
الهند تعلن عن اقتراب إنقاذ 41 عاملا علقوا في نفق شمالي البلاد

أخبار المهاجر/نبيل بوحنك

كشفت السلطات الهندية بولاية أوتاراخاند امس الثلاثاء انهم لازالوا يبحثون عن 41 عاملا حوصروا في نفق جبلي انهار منذ أكثر من أسبوعين شمالي البلاد.
وأوضحت السلطات أن عمال الإنقاذ شقوا طريقهم عبر الأنقاض للوصول إلى المكان الذي حوصر فيه العمال عبر ممر مصنوع من أنابيب ملحومة دفعوها عبر الأتربة والصخور.

وأضافت السلطات، أن 12 رجل إنقاذ تناوبوا طوال الليل لحفر نفق عبر الصخور والأتربة باستخدام أدوات الحفر اليدوية، ضمن مرحلة الإنقاذ الأخيرة.
وأعلن المتحدث باسم ولاية أوتاراخاند ، أن رجال الإنقاذ لجأوا إلى الحفر اليدوي بعد أن تعطلت آلة الحفر يوم الجمعة أثناء الحفر أفقيا من الأمام بسبب التضاريس الجبلية في الولاية.
وأشار المتحدث إلى أن الآلات حفرت نحو 47 مترا من أصل 57-60 مترا لازمة، قبل أن يبدأ رجال الإنقاذ العمل يدويا لإنشاء ممر لإجلاء العمال المحاصرين.
وشرع رجال الإنقاذ يوم الأحد في إنشاء قناة عمودية باستخدام آلة حفر تم استبدالها بحسب خطة طوارئ، وما بدأ كمهمة إنقاذ كان من المتوقع أن تستغرق بضعة أيام تحول إلى أسابيع زودت خلالها السلطات العمال المحاصرين بوجبات ساخنة عبر أنبوب يبلغ قطره 15 سم، كما تم تزويدهم بالأكسجين عبر أنبوب منفصل، ويوجد أكثر من عشرة أطباء، بما في ذلك أطباء نفسيون، في الموقع لمراقبة صحتهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة