مسيرة حاشدة للأساتذة بالرباط أمام البرلمان

admin
غير مصنف
admin9 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
مسيرة حاشدة للأساتذة بالرباط أمام البرلمان

تعرف المدارس الحكومية ببلادنا، إضراب وطني عام، يخوضه عشرات آلاف الأساتذة والأطر التربوية والإدارية ، منذ اليوم الثلاثاء، لمطالبة الحكومة بالتراجع عن النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التعليم.
وللأسبوع الثالث على التوالي، لازال الاحتقان بين الأساتذة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يطل بظلاله على المؤسسات التعليمية الحكومية، بعدما قرّر التنسيق الوطني لقطاع التعليم (يضم 17 تنسيقية)، في خطوة تصعيدية جديدة لإسقاط النظام الأساسي، خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام، احتجاجاً على صدور القانون الذي اعتبرته فئات من الأساتذة غير منصف لهم.
كما شهدت الساحة المقابلة للبرلمان بالعاصمة الرباط، تنظيم مسيرة احتجاجية، حملت شعار “مسيرة الكرامة”، شارك فيها آلاف الأساتذة والأطر وممثلو نقابات وتنسيقيات تعليمية، اتجهت إلى مقر وزارة التعليم و خاض المشاركون فيها اعتصاماً جزئياً.
استبق التنسيق الوطني لقطاع التعليم الإضراب الجديد بالتأكيد أن “معركة نساء ورجال التعليم المتقاعدين والمزاولين تدخل شهرها الثاني في مواجهة قرار الدولة المغربية في شخص وزارتها الوصية، لفرض نظام أساسي جديد يُجهز على العديد من المكتسبات المهنية والاجتماعية، ولا يستجيب للحد الأدنى من الانتظارات المطروحة من طرف الشغيلة التعليمية”.
ويأتي ذلك في وقت قرّرت الوزارة الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين عن العمل ابتداء من فاتح نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بعدما سبق إرجاؤه لعدة مرات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة