«جمعة الغضب».. المغاربة يخرجون للاحتجاج في 160 وقفة احتجاجية بـ65 مدينة

admin
غير مصنف
admin27 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
«جمعة الغضب».. المغاربة يخرجون للاحتجاج في 160 وقفة احتجاجية بـ65 مدينة

يخرج المغاربة في تمام الساعة السادسة من مساء يومه الجمعة، في وقفات احتجاجية بعدة مدن من المملكة، تضامنا مع شعب فلسطين وقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي خلف آلاف الضحايا، منذ نحو أسبوعين.

ومن المنتظر، حسب الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، أن يخرج المغاربة في 160 وقفة تضامنية بـ65 مدينة مغربية وتنديدا بجرائم الإبادة الجماعية لأهالي غزة.

وكانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة قد دعت إلى المشاركة المكثفة في هذه الوقفات التي تأتي في ظل استمرار قصف غزة، وجعل الجمعة 27 أكتوبر 2023 يوما للغضب ونصرة الشعب الفلسطيني في هذه الحرب التي يخوضها ضد العدو الصهيوني.

وأدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة التواطؤ الأمريكي والغربي مع الصهاينة في جرائم الحرب المرتكبة ضد أهالي غزة، مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمدنيين ووقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

كما نددت بحرب الإبادة الهمجية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، مستنكرة المجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة، والتي خلفت ما يقارب 6000 شهيد نصفهم من الأطفال والنساء، وتدمير كامل لقطاع غزة ووصول المنظومة الصحية بالقطاع إلى مرحلة الانهيار التام مما ينذر بتوقف جميع الخدمات الطبية في المستشفيات ويهدد حياة آلاف الجرحى والمصابين، وذلك بفعل القصف المتواصل على قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات.

وأكدت الهيئة، أن العدوان الإرهابي للكيان الصهيوني يتم بدعم من القوى الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة، والتي تشارك في إدارة الحرب على غزة عبر غرف العمليات المشتركة في واشنطن وتل أبيب وتشارك بكل قوتها التدميرية في سحق عظام الأبرياء من الأطفال والنساء.

كما جددت المبادرة، مطالبتها بالإعلان الرسمي عن وقف التطبيع والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني والإغلاق النهائي لمكتب العار الصهيوني بالرباط

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة