مقصلة العزل تنتظر رئيس المجلس الحضري لصفرو وانظار الصفريويين تتجه لقرار وزير الداخلية 

admin
غير مصنف
admin28 يونيو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مقصلة العزل تنتظر رئيس المجلس الحضري لصفرو وانظار الصفريويين تتجه لقرار وزير الداخلية 

مقصلة العزل تنتظر رئيس المجلس الحضري لصفرو وانظار الصفريويين تتجه لقرار وزير الداخلية

تابع الرأي العام المحلي بمدينة صفرو الرسالة التي وجهها مواطن من عاصمة حب الملوك  الى معالي السيد وزير الداخلية بخصوص ما اعتبرته الرسالة تضارب مصالح بين مصالح الجماعة ورئيسها الذي يمتلك تجزأة في طور الإنجاز .
وتنص  دورية وزير الداخلية رقم 1854D التي ارسلها وزير الداخلية  بتاريخ 17 مارس 2022، إلى السيدات والسادة ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم و عمالات المقاطعات حول حالة تنازع المصالح بين جماعة ترابية وهيئاتها وعضو من أعضاء  والتي تستوجب تفعيل مسطرة العزل في حق رئيس الجماعة في حالة ثبوتها .
وكانت المعارضة بمجلس صفرو قد وقفت السنة الفارطة  على خروقات لقانون التعمير من طرف شركة يديرها” رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو قبل اكتشافهم أن الأشغال القائمة تتم بدون رخصة قانونية.
د
ففي مراسلة لعامل إقليم صفرو بتاريخ 15/09/2022 ، كات  أعضاء المجلس الجماعي  قد نبهو لخروقات تخص تجزئة بطريق المنزل لقيامها بأشغال لا تخضع للمراقبة من طرف اللجان المختصة كوضع قنوات للصرف الصحي و تثبيتها وردمها دون معاينة و موافقة من طرف مكتب الدراسات التقنية و المصالح الجماعية المختصة كما هو موثق بمحضر معاينة مفوض قضائى.
والأنكى في ذلك كما نشرت وسائل الإعلام في حينها أنه و في خضم التقصي عن الوضعية القانونية للشركة المكلفة بتجهيز التجزئة موضوع المراسلة، اكتشف أعضاء المجلس عدم توفر الشركة على رخصة قانونية لممارسة الأشغال ( الشطر الثاني)، بعد أن وضعت تصميما تغييريا بتاريخ 2022/08/12 قصد إخراج طريق كانت ستنشأ على عاتق الشركة وإدخالها ضمن مشروع تهيئة طريق المنزل لتنجز من طرف ” العمران”، ما قوبل بالرفض من طرف مصالح الوكالة الحضرية بفاس آن ذاك  .
وقد راسلت المعارضة بعد عدم الرد عليها من قبل عامل الإقليم السيد وزير الداخلية بخصوص ما اعتبرته وسائل إعلام بالفضيحة المدوية وكانت فعاليات مدنية بمدينة صفرو قد طالبت بضرورة تفعيل مسطرة العزل في حق رئيس المجلس الجماعي .
وفي السياق لازال الرأي العام المحلي ينتظر التحقيقات الجارية بخصوص شيكات الضمان الانتخابي حيث كانت الشرطة القضائية قد استمعت لمستشارين في هذه الفضيحة المعروضة على أنظار القضاء.
فهل سيفعل وزير الداخلية مسطرة العزل ضمانا لروح دورية تخليق الحياة العامة والحكامة الجيدة التي ما فتئ صاحب الجلالة نصره الله يشيد بضرورتها في توجيهاته السامية وخطبه .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة