الأساتذة المتعاقدون يدشنون العودة من العطلة بإضرابات عن العمل بجميع الأسلاك التعليمية بعد واقعة التعنيف.

admin
اخبار وطنية
admin21 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الأساتذة المتعاقدون يدشنون العودة من العطلة بإضرابات عن العمل بجميع الأسلاك التعليمية بعد واقعة التعنيف.

من المنتظر ان يدشن الأساتذة المتعاقدون العودة من العطلة بإضرابات عن العمل بجميع الأسلاك التعليمية بعد واقعة التعنيف.

و أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، اليوم الأحد، عن برنامج نضالي جديد، يتضمن إضرابات وطنية عن العمل، ستبتدأ من أول أيام استئناف الدراسة، بجميع الأسلاك التعليمية، بعد انتهاء العطلة البينية الثالثة، وذلك كرد فعل، على تعنيفهم من طرف السلطات، عقب المسيرة الوطنية التي خاضوها، قبل يومين، في العاصمة الرباط.

وجاء في بلاغ التنسيقية، أن الأساتذة المتعاقددين سيضربون عن العمل، لثلاثة أيام متتالية، أيام، 22، و23، و24 مارس الجاري، مشددة على أنها ستعلن عن خطوات تصعيدية أخرى، خلال الأيام المقبلة.

ودعا التنسيق النقابي الثلاثي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم، في بلاغ له، إلى إضراب وطني إنذاري يوم الثلاثاء 23 مارس الجاري، احتجاجا على ما أسماه “المس بكرامة نساء ورجال التعليم”، بالاضافة إلى وقفات احتجاجية أمام مقرات الأكاديميات الجهوية يوم الخميس 25 مارس الجاري، مع حمل شارة الغضب ابتداء من يوم الإثنين، لمدة أسبوع كامل.

هذا، و حملت النقابات الثلاث المسؤولية الكاملة للحكومة وللوزارة الوصية، حول ما ستؤول إليه الأوضاع في قادم الأيام، فيما قالت إنها ستنظم لقاءات مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومع رئيسي مجلسي البرلمان.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة