وزارة الثقافة تطلق  برنامج “متطوع” لفائدة الشباب بين 18 و22 سنة..  

admin
اخبار وطنية
admin20 يونيو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزارة الثقافة تطلق  برنامج “متطوع” لفائدة الشباب بين 18 و22 سنة..  

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يوم الثلاثاء 20 من الشهر الجاري، عن إطلاق برنامج جديد في إطار البرامج الجديدة الموجهة للشباب، البرنامج الطموح الذي حمل اسم  “متطوع”.
وأفادت الوزارة، ضمن بلاغ لها، توصلت به الصدى ، أن هذا البرنامج، الذي يهم الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و22 سنة، يهدف إلى إشراك أزيد من 5000 شابة وشاب من جميع ربوع المملكة في برنامج جديد على مرحلتين، تهم أولاهما التكوين وثانيهما التطوع.
وسيمكن الشباب المغربي من تعزيز المشاركة المواطنة، وتطوير المعارف والمهارات عبر تجربة متنوعة ودامجة، وهو فرصة متميزة للشباب، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تمتد أسبوعا، يقضي فيه المتطوع تكوينا خاصا في المجال الذي اختار التطوع فيه، على أن تمتد مدة التطوع لأسبوعين.
وتم تحديد مدة التسجيل من 19 يونيو إلى 02 يوليوز 2023، حيث يمكن للراغبين في التطوع تعبئة استمارة المشاركة عبر المنصة الرقمية (www.motatawi3.ma)، وإيداع ملف التطوع بأقرب مديرية إقليمية لقطاع الشباب.
وفي ما يخص مجالات التطوع فقد تم تحديدها في البيئة والتنمية المستدامة، والتضامن والتعاون، والتربية والتنشيط، والتراث والثقافة، والصحة، وريادة الأعمال الاجتماعية والرياضة، حيث يمكن للمتطوع اختيار رغباته وستتم الإجابة عنها من طرف فريق متخصص، كما يمكن تتبع ملف التطوع عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه العملية https://motatawi3.ma.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة