رغم التعنيف.. الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين بالمغرب يقرر مواصلة النضال

admin
اخبار وطنيةغير مصنف
admin21 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رغم التعنيف.. الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين بالمغرب يقرر مواصلة النضال

قرر الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين بالمغرب تنظيم وقفة احتجاجية تحت شعار “لا سلام.. لا استسلام.. المعركة للأمام”، وذلك يوم الأربعاء المقبل 24 مارس 2021.

وعبر الاتحاد، في بلاغ حصلت جريدة الصدى السياسي على بنسخة منه، عن استياءه الشديد من سياسة الابواب المغلقة التي تنهجها وزارة التربية الوطنيةوالتعليم العالي والبحث العلمي واعتمادها على أسلوب المراوغة كمنهجية في التعامل عبر بحثها عن شركاء لتمرير مرسوم التعاقد الذي لا يراعي معايير إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي”.،كما توعد الاتحاد بمتابعة الأشخاص والمؤسسات المسؤولة عن خرق الدستور والقوانين التي أقصت الدكاترة المعطلين بدون موجب حق، وحث المؤسسات الدستورية والقضائية والحقوقية (المحكمة الدستورية، المجلس الوطني لحقوق الانسان، المجلس الأعلى للسلطة القضائية، النيابة العامة…) على تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة ومسائلة الوزير السابق لحسن الداودي وكل من أصر على تبنيه لهذا الخرق القانوني كما تتعامل الدول الديمقراطية مع مسؤوليها،بحسب ما جاء في البيان..

وندد الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين بالتدخلات الأمنية العنيفة في حق جل الحركات الاحتجاجية المطالبة بحقوقها العادلة والمشروعة، ومنها فئة الدكاترة المعطلين داعيا جميع أعضاءه الى مزيد من التلاحم والصبر الى حين تحقيق كل الاهداف التي سطرها الاتحاد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة