حضور وازن لنساء عمالة إنزكان

admin
اخبار وطنية
admin24 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حضور وازن لنساء عمالة إنزكان

حضور وازن لنساء عمالة إنزكان- أيت ملول خلال تنظيم مؤتمر منظمة النساء لحزب الأصالة والمعاصرة ، حيث تم انتخاب السيدة سمية بودواح عضوة بالمجلس الوطني لمنظمة المرأة إلى جانبها السيدة مريم أكشار والسيدة جهاد حجاوي عضوات بالمجلس الوطني لمنظمة المرأة ويعتبر ذلك إنصافا للمرأة التي تمارس الشأن العام بقناعة كبيرة.
كما أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بالمؤتمر أن البام لا يدافع عن المرأة من منطلق قناعة فقط بالمناصفة، بل يدافع عن حق المرأة كونه حق فرضته الطبيعة وفرضه الوجود وفرضه الله سبحانه وتعالى.

وأضاف في كلمته التي وجهها لمؤتمرات منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، خلال أشغال المؤتمر الوطني لنساء البام، الذي انعقد يوم السبت 20 ماي 2023 المنصرم ببوزنيقة، فالمرأة تقدم الكثير في هذا المجتمع ولكن تأخذ القليل.

وجاء على لسانه “نحن لن نغير من وضعية المرأة بل نريد فقط لأن ننصفها وفقا لطبيعة الوجود ولطبيعة دورها، أما حقوقها فهي موجودة في القانون الطبيعي، لذلك نحن لا نخلق قوانين جديدة بل نخلق القوانين الموجودة في الطبيعة التي تنصف المرأة كما تنصف الرجل، وهم لا يريدون ذلك ويختبؤون وراء تشويه لاَيات قراَنية وتفسيرات معينة من أجل أن تظل المرأة دائما في وضعيتها التي كانت عليها”.

وتابع الأمين العام في كلمته “ولكننا لن نسكت وسنستمر وسنغير وسنعطي للمرأة حقها، فالمرأة أمنا والمرأة أختنا، والمرأة زوجتنا والمرأة صديقتنا والمرأة جزء من حياتنا، لذلك لا يمكن لنا أن نكون مثلهم نتصف باللئم ولا نعترف بالحق ولا نعترف بالخير ولا باللواتي جعلت منا رجال حتى نستطيع أن نتكلم وندافع عن الحقيقة”.

#القنيطرة
ب ل مندوب جهة الغرب لمجموعة الصدى السياسي الإعلامية الورقية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة