تازة: درك واد أمليل يقتفي أثر عصابة تنشط في صيد الأيل البربري المهدد بالإنقراض بمحمية باب أزهار.

admin
اخبار وطنية
admin22 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تازة: درك واد أمليل يقتفي أثر عصابة تنشط في صيد الأيل البربري المهدد بالإنقراض بمحمية باب أزهار.

على إثر سماع دوي رصاص داخل محمية باب أزهار جماعة بوشفاعة إقليم تازة قامت مصالح الدرك الملكي بواد أمليل بتنسيق مع قطاع المياه و الغابات بعين المكان ليلة أمس الأحد بضبط سيارة من نوع “تويوتا هيلوكس” مرقمة بمدينة تازة و بها 4 أشخاص ينحدرون من مدينة تاهلة إقليم تازة.

هذه العملية التي عرفت تنسيقا محكما بين مصالح المياه و الغابات و الدرك الملكي بواد أمليل توجت بحجز السيارة و الأشخاص الأربعة و بحوزتهم سلاحين ناريين يدويين الصنع غير مصنفين و غير مرقمين و عدة سكاكين و مصابيح إضاءة و على عدة خراطيش يدوية الصنع معدلة لقتل الأيل البربري علاوة على أيل أنثى مدبوحة و تم سلخها وسط الغابة.

IMG 20230522 024952 scaled - الصدى السياسي

هذا و قد تم وضع الأشخاص الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي بواد أمليل قصد إستكمال إجراءات البحث و تقديمهم للعدالة.

جدير بالذكر ان منطقة باب أزهار تعرف بين الفينة و الأخرى حالات لضبط متورطين في عمليات الصيد العشوائي و الذي يستهدف بشكل أساسي الأيل البربري المهدد بالإنقراض، و ذلك بفضل يقظة مسؤولي إدارة المياه و الغابات، و كذا التنسيق المحكم لرجال الدرك الملكي و السلطة المحلية و التي نتمنى أن تكثف من دوريات المراقبة بالمكان و كذلك مراقبة صناع هذا النوع من الأسلحة التي قد تكون خطر على المجتمع.

نجيب التشيش

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة