“الفضولي” معنف المتعاقدين بالرباط لا تربطه أية علاقة بأعوان السلطة

admin
حوادث
admin19 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“الفضولي” معنف المتعاقدين بالرباط لا تربطه أية علاقة بأعوان السلطة

بعد توقيفه في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس اتضح، أن الشخص الذي تم تداول صوره وهو يعنف أستاذة التعاقد خلال الاحتجاجات التي نظموها بالرباط، لا تربطه أية صلة بأعوان السلطة.

وساعدت المعطيات التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف الشخص المشتبه فيه الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف مشاركين في شكل احتجاجي بمدينة الرباط أول أمس الأربعاء.

ومن شأن هذا المعطى الجديد الذي أبان عنه البحث الأولي مع الشخص الموقوف، ان تقلب مجريات هذه القضية التي أثارات الرأي العام.

و أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط امس الخميس عن فتح بحث حول استعمال شخص للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام.

وذكر وكيل الملك في بلاغ له أن ذلك يأتي تبعا لتداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام.

كما أعلنت ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة  عن فتح تحقيق لتحديد هوية شخص ظهر بصور ومقاطع فيديو وهو يستعمل العنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية.

وأوضحت الولاية، في بلاغ لها، أن مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورا ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأكدت ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة أنه تم، بهذا الخصوص، فتح تحقيق لتحديد هوية الشخص الظاهر بهذه الصور والمقاطع، والكشف عن ظروف وملابسات الوقائع المشار إليها، مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة