الجالية المغربية بالخزيرات تشتكي من القنصلية  لوزير الخارجية

admin
اخبار وطنية
admin10 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الجالية المغربية بالخزيرات تشتكي من القنصلية  لوزير الخارجية

 

إشتكت مصادر من المهاجرين المغاربة بالخزيرات بالديار الإسبانية أن العديد من شكاياتها تظل في الرفوف دون أن تلقى طريقها إلى المعالجة مما ساهم في استياء الجالية المغربية بالخزيرات  .
و إظافت المصادر  الى طريقة  استقبالهم في الباب بطريقة غير لائقة وقالت المصادر أن تدمر في أوساط المهاجرين المغاربة من سياسة الباب المغلق الذي يعتمدها القنصل في وجوههم .
في السياق أكدت المصادر أن بدل أن يستقبلهم رجال أمن خاصين مغاربة  بالقنصلية يستقبلهم إسبان يتكلمون بالإسبانية وكان من المفروض أن تشغل القنصلية مغاربة يفهمون المغاربة ويتفهمون أوضاعهم في هذا القطاع .

 من جانب آخر أضافت المصادر المشتكية في اتصالها بمجموعة الصدى السياسي الإعلامية أن الموقع الإلكتروني للقنصلية ينتابه العطب في شتى المناسبات مما يساهم في تراكم ملفات الجالية المغربية ويساهم في إزدحام المرتفقين من خدمات القنصلية  في باب القنصلية بشكل مشين , وسردت المصادر أن المسؤولة بها تعاملهم بجفاء وأضافت للتنويه  بأن قنصلية الخزيرات هي بوابة المغرب الإفريقي على أوروبا وتوجب أن تكون في المستوى المرغوب بمستوى التطلعات السامية لصاحب الجلالة محمد السادس الذي ما فتئ يسدل عطفه السامي على رعاياه من الجالية  بالديار الأوروبية  .

وذكرت المصادر  أنها تطالب وتلتمس من وزير الخارجية السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي إيفاد لجنة للوقوف على هذه الأوضاع وحل العديد من شكايات الجالية المغربية لدى القنصلية بالخزيرات  المصادر المشتكية في شكايتها التي نتحفظ عن ذكر بعض تفاصيلها الأخرى   .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة