اطر الدولة

admin
اخبار وطنية
admin28 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اطر الدولة

اليكم بعض أطر الدولة لي مسيرين البلاد، كلشي مشلل تا واحد فيهم ما عندو شهادة و كاين لي ما يعرفش يكتب سميتو.
و البداية من دكان البام :

إبراهيم مجاهد، رئيس جهة بني ملال خنيفرة، الأمي الذي لا يفقه الكتابة ولا القراءة، صنع ثروته من استخراج الكنوز ليلا، المتابع في قضايا اختلاس أموال عمومية.
سمير كودار، اليد اليمنى ديال وهبي،من الحمارة للطيارة، كان عامل بسيط، كيتسخر للعربي بن الشيخ المدير السابق للتكوين المهني.
الحاج العربي الهرامي، الكساب المزابي، برلماني سطات، ملي كيكون شي مجمع كيدير الفاتحة و كيبدى يداعى معاهم، عمرو دخل المدرسة.
عبد الرحيم بنضو، برلماني و الامين الجهوي بالدار البيضاء مول معمل الفروماج، تاهوا مايعرفش يكتب سميتو.
مصطفى امهال، برلماني عن الدارالبيضاء، تاهوا زرك.
صلاح أبو الغالي، برلماني عن الدارالبيضاء رجل أعمال، تاهوا مشلل.
الحاج الطاهر كتبية، الجزار لي المحل ديالو باقي ليومنا هذا فبن جدية، هو مول امبراطورية الكتبية اليوم، مفضي مسالي ما كيعرفش يكتب سميتو.
شكري، ديال دار بوعزة، من مقدم لبرلماني، المعزول و المتابع حاليا في قضايا اختلاس و مصائب عديدة.
بعيوي عبد النبي، شيفور شاحنة سابقا، محكوم بالسجن النافذ صحبة عمدة مدينة وجدة حجيرة، صاحب المشاريع المغشوشة و النهب و الاختلاس و استغلال النفوذ الخ، تاهوا ما قاريش.
العربي المحرشي، راعي الغنم بدوار سطا تروال عمالة وزان، لي ولا خياط، و ضرب ضربة رفقة صديقه في عملية تهريب الحشيش، اب البرلمانية ذات السؤالين لي كتقرى على ظهر الشعب فالاخوين.
بوشعيب عمار، ولد زروال، الملقب بمول الحولي، إمبراطور دكالة لي نصب خوه عبد الفتاح عمار بالأمانة الإقليمية للحزب، و لي هو عضو فالغرفة الفلاحية، هاذو هوما ملوك دكالة، كلشي مشلل لا هو لا خوه.
الزعيم، مول البيض، برلماني بن كرير، عرفتوه، لي دخل سيدة للحبس على 16بيضة، تاهوا بدون شهادة.
عدال، معتقل مريرت، البرلماني لي راه اليوم وراء القضبان. كان كيبيع الزريعة و كاوكاو فمحطة الكيران فمريرت نواحي خنيفرة، مشى لاسبانيا مع شي صحابو تامروا على اسباني ثري و سرقوه و كاين لي كيقول قتلوه، و قسموا الثروة بيناتهم، و الزوجة ديالو دابا هي رئيسة جماعة الحمام بمريرت، تاهوا ما يعرفش حرف، هذا من الاتحاد الدستوري و زوجته البامية توسطات ليه باش ناهلوه مع الفريق
عبد الرحيم عثمون، اخ النصاب المهدي عثمون ديال خريبكة، أبناء الخائن الحاج صالح العرج، البرلماني عن خريبكة، حرك للطاليان يدبر على راسو، تلاقى مع طاليانية عندها أوتيل، رجع كيفهم عليهم بجوج كلمات بالطاليانية، و اليوم راه سفير فبولونيا، تاهو زرك.
لكِ الله يابلادي و أسفاه

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة