العثور على عملة رومانية بأستخدام جهاز الكشف عن المعادن تباع بمبلغ… .700 ألف دولار أمريكي

admin
اخبار وطنية
admin17 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنتين
العثور على عملة رومانية بأستخدام جهاز الكشف عن المعادن تباع بمبلغ… .700 ألف دولار أمريكي

ما كشفه هاوي الكشف عن المعادن كان أبعد من أحلامه الجامحة
عُثر على عملة رومانية نادرة في أحد الحقول كينت في إنجلترا..
بيعت عملة نادرة عمرها 1700 عام تصور الحاكم الروماني ألكتوس بسعر مذهل في المملكة المتحدة. العملة الذهبية نادرة جدًا ، وقد أدى ذلك إلى اندلاع حرب مزايدة حطمت تقدير البائع للمزاد للقطعة وحققت أرقامًا قياسية وبيعت أخيرًا مقابل 552 ألف جنيه إسترليني (700 ألف دولار أمريكي).

أعلن Dix Noonan Webb أن الاكتشاف قد تم على يد متخصص في الكشف عن المعادن يبلغ من العمر 30 عامًا
بينما كان يبحث في بعض الأراضي الزراعية مع شقيقه صائد الكنوز قد حصل على إذن المالك للبحث في الأرض ، التي تقع بالقرب من طريق روماني بالقرب من دوفر ، في مقاطعة كينت الإنجليزية.
وتنقل صحيفة Antiques Gazette عن مكتشف مجهول قوله “في البداية وجدنا قطعًا من الفخار القديمة وخراطيش البنادق ولكن بعد 45 دقيقة عثرت على العملة”.
وفي البداية كنت متشككًا جدًا في أصالتها لأنها كانت شديدة اللمعان ولكن عندما أدركت ما يمكن أن تكون عليه ، شعرت بالخوف
ثم تمت المصادقة عليها من قبل المتحف البريطاني وكان الاختصاصي في المتحف منتشيًا وقال إنها كانت واحدة من أفضل الاكتشافات التي رآها على الإطلاق.

حكم Allectus في بريطانيا وشمال بلاد الغال من 293 إلى 296 بعد الميلاد اشتهر بمحاولاته لقيادة إمبراطورية متمردة ، وضم فعليًا بريطانيا من روما.
حدد المتحف البريطاني أن عمره العملة 1700 عام يظهر وجه الحاكم الروماني ألكتوس. إنها واحدة فقط من عشرين فقط معروفة بوجودها.
كان المتحف قادرًا على التحقق من صحة العملة من خلال مقارنتها بالعملة التي بحوزته والتي تم العثور عليها في القرن التاسع عشر بالقرب من سيلشستر
يُعتقد أنها أول عملة ذهبية تم سكها بواسطة Allectus يتم العثور عليها منذ أكثر من خمسين عامًا. وجه من aureus لديه صورة ألكتوس وعلى الجانب الخلفي هناك شخصية رمزية.
لا يوجد سوى 24 aurei من Allectus معروفة في جميع أنحاء العالم. تم إنتاج العملات الذهبية في البداية عام 293 بعد الميلاد ولكن استمر إصدارها طوال فترة حكمه ، ومن المحتمل أنه تم تجريدها من التداول بعد وفاته في عام 296 بعد الميلاد ، حيث لم يتم العثور على عملات معدنية لكاروسيوس أو ألكتوس في الكنوز اللاحقة

الإمبراطور الثائر ألكتوس
يعرف المؤرخون القليل عن ألكتوس ، ولكن يبدو أنه كان وزير مالية رومانيًا بريطانيًا وأنه اغتال حاكمًا باسم كاروسيوس حكم بريطانيا وشمال بلاد الغال من 293 إلى 296 م باعتباره إمبراطورًا متمردًا.

استخدم Allectus أسطولًا من القوادس والمرتزقة للبقاء في السلطة. ومع ذلك ، هُزم وقتل في معركة على يد القوات الموالية للإمبراطور قسطنطين الأول ، والد قسطنطين الكبير .
من النادر أن تجد صورة له على عملاته المعدنية لأنه بعد هزيمته صُهرت القطع الذهبية التي سكها ..
سيتم تقسيم مبلغ 700 الف دولار بين هاوي الكشف عن المعادن وصاحب الأرض الزراعية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة