الدار البيضاء تحتضن الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الناطق بالأمازيغية.

admin
اخبار وطنية
admin13 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنتين
الدار البيضاء تحتضن الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الناطق بالأمازيغية.

تحتضن قاعة العروض التابعة لمقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء وطيلة شهر رمضان المبارك فعاليات وأشغال « الدورة الثانية للملتقى الوطني للاعلام الناطق بالأمازيغية» والتي نظمت من طرف المركز المغربي للإعلام الأمازيغي بشراكة مع مقاطعة مرس السلطان تحت شعار: « لغة الاعلام من هوية الدولة _ نعم لإعلام منصف للأمازيغية » .
ويأتي سياق تنظيم هذه الدورة في إطار استمرار أنشطة المركز المغربي للإعلام الأمازيغي .
ومواصلة لجهود المركز للمساهمة في تعزيز إستعمال اللغة الأمازيغية في الاعلام الوطني ، وكذا تسليط الضوء على مجموعة من الاكراهات التي يعيشها الاعلام المغربي عموما وخاصة منه الناطق بالأمازيغية ، ومكانة ومستقبل اللغة الأمازيغية في قنوات القطب العمومي .
ويعتبر هذا الملتقى مناسبة لخلق روابط التعارف والتواصل والتلاقي بين مختلف العاملين والمهنيين والمهتمين بالامازيغية في مجال الاعلام والفنون من اجل النقاش والتفاعل حول مجموعة من القضايا دات الأولوية والبحث عن سبل تعزيز وتنمية إستعمال اللغة الأمازيغية في الاعلام العمومي وكدا في القطاع الخاص …الخ.
ويتضمن برنامج هذه الدورة مجموعة من الأنشطة التي تستهدف المهنيين والمهتمين ومواكبتهم وتكوينهم عبر مجموعة من الورشات والدورات التكوينية ، إضافة الى لقاءات تواصلية وموائد مستديرة بمشاركة تلة من الفاعلين والباحثين في مجال الإعلام والتواصل ، تم ندوات فكرية وأيام دراسية حول : « تحديات الإعلام الناطق الأمازيغية ». . الى جابت دلك نظمت دورة تكوينية حول « مبادئ وأسس انتاج الفيلم الوثائقي» يستفيد منها مجموعة من الفنانين والتقيين والاعلاميين وباحثين مهتمين بالثقافة الأمازيغية .

رشيد الغدويني

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة