المنتدى الذي سيعمل على تلبية وسد احتياجات المقدسيين لتعزيز صمودهم ورباطهم.

admin
اخبار وطنية
admin30 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنتين
المنتدى الذي سيعمل على تلبية وسد احتياجات المقدسيين لتعزيز صمودهم ورباطهم.

من جانبه ، عبر مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ، عن شكره لوكالة بيت مال القدس الشريف على ” جهودها المباركة والطيبة في دعمها للقطاعات الحيوية لأهل القدس وما تخطط له من فتح للبيت المغربي في البلدة القديمة من القدس قريبا” .

وأكد على أن البيت المغربي سيعمل على الحفاظ على الطابع التاريخي والحضاري للمدينة المقدسة، مشيرا من جهة أخرى، إلى أن المنتدى سيعمل على دعم صمود القدس وأهلها ومؤسساتها .

بدوره ، أشاد نائب محافظ محافظة القدس ، عبد الله صيام ، ” بدور وكالة بيت مال القدس التي تعمل بإشراف مباشر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتبقي المدينة المقدسة حاضرة في مؤسسات المملكة المغربية وفي ذهن أبناء المغرب “.

وأشار إلى أن الوكالة من خلال خطتها الطموحة تعمل على تحسس الاحتياجات والتحديات التي تواجه القدس وأهلها وتعمل في عدة قطاعات حيوية وهي الصحة والتعليم والشباب والمرأة .

من جانبه ، ثمن وكيل وزارة القدس ، سعيد يقين ، جهود ودور المملكة المغربية من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف التي تعمل بشفافية ومصداقية في دعم أهل القدس وتعزيز صمودهم.

أما عدنان سمارة ، رئيس مجلس الإبداع والتميز ، فأبرز أهمية دعم أهل القدس وتثبيت المرابطين فيها وضرورة التواصل مع العرب للمحافظة على ما تبقى من مدينة القدس.

وأعرب سمارة عن أمله في أن يتمكن المنتدى من الخروج بمقترحات ابداعية قابلة للتطبيق تصب في خدمة القدس ومؤسساتها.

وتطرق المنتدى المنظم حول موضوع ” القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في القدس : رهانات الواقع وشروط التنمية ” ، لثلاثة محاور تناولت ” فرص تنمية قطاعات التجارة والسياحة في القدس : الرهانات الممكنة ” ، و” مسألة التشغيل ومحركات الاقتصاد الاجتماعي : أية آفاق لتنمية مستدامة ؟ ” و” الزراعة والبيئة والمجال الطبيعي : الواقع والتحديات “

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة