افتتاح مصنع جديد

admin
اخبار وطنية
admin23 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
افتتاح مصنع جديد

ترأس عامل اقليم سطات السيد ابراهيم ابوزيد والقنصل العام الفرنسي والوفد الرسمي المرافق لهم افتتاح مصنع جديد لإنتاج وتنفيذ المتفجرات المدنية والتعدين باقليم سطات يومه الأربعاء 22 فبراير الجاري .
هذا المشروع الضخم الذي أعلنت عنه شركة EPC Maroc ، التابعة لمجموعة EPC Group ، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج وتنفيذ المتفجرات المدنية والتعدين، يتميز بموقعه الجديد الكائن في باقليم سطات بجماعة مشرع بن عبو والممتد على مساحة 128 هكتارا، ويتوفر على أحدث الابتكارات التكنولوجية و معايير السلامةIMG 20230222 WA0350 - الصدى السياسي
وتعد EPC المغرب المتواجدة في المملكة المغربية الشريفة منذ سنة 1952، وهي فرع مندمج لمجموعة EPC، فاعلا رئيسيا في استخدام المتفجرات الصناعية ذات الاستعمال المدني. حيث افتتحت EPC Maroc اليوم موقعها الجديد في مشرع بن عبو الذي سيعمل على تموين شبكة مستودعاتها : ميدلت، ومراكش ووجدة والعديد من المناجم والمقالع في جميع أنحاء المملكة. إذ تمثل وحدة الإنتاج الحديثة هذه ، التي رصد لها غلاف استثماري بقيمة 200 مليون درهم، مرحلة محورية في تطوير أنشطة EPC المغرب على مستوى التراب الوطني ومناطق أخرى وتعكس خبرة مجموعة تتطلع للمستقبل.كما تتيح هذه الوحدة للإنتاج الكائنة بسطات المجهزة بأحدث التكنولوجيات لأتمتة أجزاء مختلفة من سلسلة الإنتاج ورقمنتها، مضاعفة القدرات الإنتاجية للشركة مع تلبية أكثر المعايير البيئية صرامة. ومنذ الشروع في تصميم هذا المصنع يضيف البلاغ، تم اتخاذ خيارات تكنولوجية جد ناجعة لتقليل التأثير البيئي لأنشطة الموقع مع ضمان موثوقيتها.
وقال إيفان نوفيكوف، المدير العام لشركة EPC المغرب في كلمته التي جاءت في نص البلاغ ” تفخر فرقنا بان وحدتها، التي مكنت بالفعل من خلق أكثر من 100 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، يمكن أن تصبح منصة لنمو مجموعة EPC في المغرب، حيث حققنا رقم معاملات قدره 200 مليون درهم في السنوات الأخيرة. لقد استطعنا بفضل قدرة إنتاجية تصل إلى 100 طن / يوم من المتفجرات وعدة آلاف من أجهزة التفجير، وسعة تخزين تبلغ 160 طن، ضمان مرونة متميزة كفيلة بتقديم أفضل الخدمات لزبنائنا المغاربة ومتابعة استراتيجيتنا التصديرية نحوإفريقيا جنوب الصحراء”.
هذا وسيجعل الانتماء إلى مجموعة عالمية من الدرجة الأولى منEPC MAROC نقطة مرجعية ، حيث تضع كل خبراتها ومعرفتها في خدمة زبنائها في المغرب وإفريقيا.
وفي هذا الإطار فقد استفادت المناجم والإنشاءات والطرق السريعة والقطار الفائق السرعةTGV، وغيرها من الأوراش المهيكلة الرئيسية في المملكة لعقود من خبرة EPC المغرب، وذلك بفضل الامتثال الصارم للمتطلبات التنظيمية، وضمان السلامة الكاملة والدقة الكاملة في تنفيذ العمليات.
اما بخصوص EPC المغرب
فهي تعد واحدة من منتجي المتفجرارت المدنية ومستلزمات الرماية المغربية وهي حاضرة في اوراش البناء والمناجم والمقالع في جميع أنحاء المملكة.من خلال نشاط التنقيب عن المعادن باستعمال المتفجرات Marodyn, إذ توظف شركة EPC Maroc ما لا يقل عن 250 شخصا وتحقق رقم معاملات سنويا يزيد عن 200 مليون درهم.في حين تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع مشرع بنعبو: 20.0000 طن/ سنة من المتفجرات و 4 مليون من أجهزة التفجير. بينما تبلغ السعة التخزينية: 274 طنا موزعة على مواقع مشرع بن عبو ووجدة ومراكش وميدلت.
وعن مجموعة EPC Groupe(Euronet)
فهي ايضا شركة رائدة في تصنيع وتخزين وتوزيع المتفجرات مع رقم معاملات يصل الى 411 مليون أورو في عام 2021 وأكثر من 2500 موظف في 50 شركة تابعة لها ، موجودة في أكثر من 29 دولة .وتعمل المجموعة على تعبئة خبرتها، ومهاراتها التقنية وابتكاراتها التكنولوجية لتقديم الحلول التي تفرز الأداء والقيمة لزبنائها في قطاعات التعدين والإسمنت والركام والأشغال العمومية والدفاع
عماد وحيدال سطات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة