الصحافيون المُـعتمدون بالمغرب يُؤسِّــسون ناديا خاصا

admin
اخبار
admin20 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
الصحافيون المُـعتمدون بالمغرب يُؤسِّــسون ناديا خاصا

أعلن عددٌ من الصحافيين بالمغرب، عن تأسيس أول جمعية تضم مراسلات ومراسلي وسائل الإعلام الدولية في المملكة، تحت اسم “نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب”.

ووفق بيان توصلت “مجموعة الصدى السياسي الاعلامية ” بنظير منه، تم “الإعلان الرسمي عن تأسيس الجمعية في 18 فبراير 2023 بالرباط ، حيث احتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال، حفل الإعلان الرسمي عن تأسيس “نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب”.

وأوضح البيان أن هذا الإطار الجديد يمثل أول جمعية قانونية تضمُّ المراسلات المرسلين وممثلات/ممثلي وسائل الإعلام الدولية في المغرب، إذ تم انتخاب جلال المخفي، رئيسا لها وفدوى المرابطي نائبة له.

وقال جلال المخفي، رئيس النادي، في كلمته الإفتتاحية، إن الهدف من تأسيس النادي، الذي جاء بمبادرة من مجموعة من الزميلات والزملاء هو “تقوية حضور وتعددية وسائل الإعلام الدولية في المغرب، بما يسهم في تعزيز التنوع والحرية في المشهد الإعلامي المغربي، وبما يضمن الإستقلالية والمهنية المنصوص عليهما في المواثيق الدولية والقوانين الوطنية”.

وأضاف رئيس النادي “سنكون منفتحين على كافة الفاعلين المؤسساتيين العموميين والخواص، وكذلك الفاعلين الدوليين والإقليميين في المجال الإعلامي وفق قواعد الحوار البناء، لتيسير عمل ممثلات و ممثلي وسائل الإعلام الدولية في المغرب ولتعزيز حضور النادي كشريك موثوق في توطيد حرية التعبير”.

وسيعمل النادي، وفق الأهداف الواردة في قانونه الأساسي، بإمكاناته الذاتية و بالمشاريع وبالشراكات والإتفاقيات مع مؤسسات حكومية وغير حكومية داخل وخارج المغرب، لتأطير أعضائه و تطوير قدراتهم ومعارفهم، إضافة إلى المساهمة بصفة عامة في إغناء النقاش العمومي في مجالي الإعلام والتواصل.

وسجل المصدر أن النادي سيترافع للدفاع عن الحقوق المهنية والإجتماعية للصحفيات للصحافيين وممثلات/ممثلي المؤسسات الإعلامية الدولية في المغرب، ويلعب دور الوساطة لتسهيل عملهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة