النقابة الوطنية للصحافة تندّد بالإغلاق الفجائي لجريدة “أخبار اليوم”

admin
غير مصنف
admin15 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
النقابة الوطنية للصحافة تندّد بالإغلاق الفجائي لجريدة “أخبار اليوم”

ندّد المكتب النقابي لجريدة “اخبار اليوم” التابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالإغلاق الفجائي للجريدة وعدم الالتزام بالقانون.

وكشف المكتب النقابي، في بلاغ له صادر يوم أمس الأحد، ان شركة “ميديا 21” الناشرة لجريدة “أخبار اليوم” قد قامت وبشكل مفاجئ وبدون أي إشعار مُسبق بإغلاق الجريدة.

وأضاف البلاغ ذاته ان “المكتب النقابي قد قام بعد ذلك بإجراء الاتصالات الضرورية لبحث أسباب هذا القرار غير المفهوم من طرف مسيري المؤسسة، ولم تتلق أي رد مقنع، سوى الضائقة المالية، التي يعرف البعيد قبل القريب أنها مجرد ذرائع واهية لهضم حقوق العاملين بالمؤسسة، الذين ضحوا لقرابة ثلاثة سنوات من أجل استمرار صدور الجريدة”.

وأعلن العاملون بالجريدة ان العمل بالمؤسسة تواصل إلى غاية يوم الأحد 14 مارس 2021، بدون أي إخبار مسبق من طرف إدارة الجريدة بنيتها الإغلاق”

وندّد العاملون بالمؤسسة بقرار إغلاق المؤسسة الفُجائي، وعدم التزام المؤسسة بصرف أجورهم المتأخرة وعمولات التجاريين، وعدم تسوية وضعيتهم الإدارية لدى صندوق الضمان الاجتماعي، بسبب سوء تدبير المرحلة الحالية من طرف الإدارة.

وطالب المكتب النقابي الجهات المعنية بإخضاع مالية شركة “ميديا 21” لتدقيق مالي من أجل وضع اليد على أوجه الاختلالات الإدارية والمالية التي وضعت أزيد من 50 أسرة بها على شفى هاوية التشرد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة