المئات من ساكنة كتامة تحتج وترفض قانون تقنين “الكيف”

admin
2021-03-14T15:02:04+03:00
غير مصنف
admin14 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المئات من ساكنة كتامة تحتج وترفض قانون تقنين “الكيف”

عبرت ساكنة كتامة، المعروفة بزراعة القنب الهندي وانتاج المخدرات من هذه النبتة، عن رفضها القاطع لمشروع قانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي الذي صادقت عليه حكومة سعد الدين العثماني في اجتماع المجلس الحكومي الأخير.
وخرج أمس المئات من ساكنة كتامة في وقفة احتجاجية ورافضة لهذا المشروع، معتبرين، في كلمة ألقاها احد الاشخاص ابذي قدم نفسه انه ابن مزارع، أن هذا المشروع الحكومي سيجعل الفلاح المزارع بكتامة والمناطق التي تنتج القنب الهندي “الحلقة الأضعف”.
وقال المتحدث، في مقطع فيديو متداول عبر الفيسبوك، إنه ثبت لهم بعد الاطلاع على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، أن ساكنة كتامة والمناطق التي ستنتج هذه المادة ستكون “مجرد عبيد وحراس للضيعات التي ستزرع فيها مادة القنب الهندي”.
وعبر المحتجون على رفضهم تقنين القنب الهندي بالشروط التي يمليها القانون، رافضين اقامة الشركات ومصانع تصنيع القنب الهندي في طنجة والظار ابيضاء والمدن الاخرى وحرمان كتامة منها، فضلا عن رفضهم التخلي عن أدوات الانتاج التي الفوها منذ عقود من الزمن دون ان تتدهل الدولة في شؤونهم.
واعتبر المتحدث ان ساكنة المنطقة ترفص مبدئيا “الكيف والحشيش”، ولكن في المقابل يريدون بديلا اقتصاديا حقيقيا يحقق لهم الاكتفاء الذاتي.
واتفق المحتجون على توسيع دائرة الرافضين لمشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، لتشمل مناطق أخرى من كتامة الى حدود الحسيمة شمالا والشاون ومناطق اخرى من تاونات التي تنتج مادة القنب الهندي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة