الملك محمد السادس نصره الله

admin
اخبار وطنية
admin27 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
الملك محمد السادس نصره الله

من جانبها، أشارت ليلى ضاحي رئيسة تجمع الشباب في البرلمان الأفريقي إلى أن هذه الندوة تشكل فرصة سانحة لإبراز الإنجازات الملكية في القارة، مذكرة في هذا الشأن بالمشاريع الملكية في مختلف المجالات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والأمني والديني.

وفي ما يتعلق بالجانب الاقتصادي ، استعرض يوسف كريسني ، مسؤول لدى مجموعة التجاري وفا بنك، تاريخ تواجد المجموعة في القارة مذكرا بالاستراتيجيات التي اعتمدتها المجموعة لمواكبة وتوجيه رواد الأعمال والشركات للاستثمار في السوق الأفريقية.

من جانبه، قدم نوفل الوهابي مدير التنمية التجارية – رئيس التصدير ، بشركة زين كابيتال ، عرضا حول سياسة المجموعة بهدف تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية.

وقد تخلل هذا اللقاء حفل تقديم وتوقيع كتاب “محمد السادس ملك إفريقي ، 20 عاما من الدبلوماسية المغربية بإفريقيا” لمؤلفه سمير شوقي.

ويعد هذا الكتاب، حسب مؤلفه “ثمرة لعشر سنوات من التغطية الميدانية للزيارات الملكية وكواليسها”.

ويقدم هذا الكتاب ، بشكل مفصل، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في شراكاته التي أبرمها مع العديد من البلدان الأفريقية الصديقة والشقيقة.

من خلال تنظيمها لهذا الحدث ، تؤكد غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات انخراطها الكامل في الرؤية الملكية بالقارة الإفريقية، ويترجم هذا الانخراط باستقبالها سنويا العديد من بعثات رجال الأعمال الأفارقة، وتأطير ومواكبة جمعيات مهنية لرجال الأعمال من إفريقيا المقيمين بالمغرب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة