مشروع القانون 21-83

admin
اخبار وطنية
admin26 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
مشروع القانون 21-83

يوم الخميس 26 يناير 2023 سيطرح على طاولة المجلس الحكومي مشروع القانون 21-83 القاضي باحداث الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، مشروع القانون هذا سيعصف بالمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، حيث سيسمح بموجبه بانشاء اثنى عشرة شركة لتوزيع الكهرباء و الماء و التطهير السائل تمثل الجهات الحالية بالبلاد، و ستتأل هذه الشركات حسب المشروع من المستخدمين الذين سيتم نقلهم من المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب بكلا قطاعيه و وكالات التوزيع بالمغرب.
المادة الثانية من مشروع القانون جد واضحة و لا تترك مجالا لكثير من الشك في الاجهاز عن مؤسسة عمومية تقدم خدمات توزيع الماء و الكهرباء بتعرفة اجتماعية تراعي القدرة الشرائية للمواطنين. إن ما ستقدم عليه وزارة الداخلية من خلال عزمها على احداث شركات جهوية للتوزيع ليعد جريمة حقيقية في حق البلاد و في حق الخدمة العمومية و في حق مؤسسة عمومية مواطنة تؤدي واجباتها اتجاه المواطنين رغم الاكراهات و قلة الحكامة بل و انعدامها، و سترهن المواطن لشركات ستحكم فيها القانون 17-95 المتعلق بالشركات المساهمة التي سيصبح من حقها حرية تداول الاسهم مع القطاع العام و القطاع الخاص.
خلاصة القول ONEE في مهب الريح إن لم تتحرك كل القوى الوطنية للدفاع عن مؤسسة عمومية رائدة في انتاج و نقل و توزيع الماء و الكهرباء بالبلاد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة