التصويت بالإجماع على النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لسطات ليوم 09يناير2023

admin
اخبار وطنية
admin10 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
التصويت بالإجماع على النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لسطات ليوم 09يناير2023

عقد المجلس الاقليمي لسطات صباح يوم الاثنين 09 يناير 2023 بقاعة الاجتماعات بعنابة سطات، أشغال الجلسة الأولى من الدورة العادية للمجلس الاقليمي لسطات لشهر يناير، تحت رئاسة السيد اوسار مسعود رئيس المجلس، وبحضور السيد ابراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات والسيد الكاتب العام للعمالة، والنصاب القانوني لأعضاء وعضوات المجلس، بالاضافة إلى السادة رؤساء الأقسام بالعمالة، والموظفين التابعين للمجلس الاقليمي، ورجال الصحافة والاعلام.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد هذه الدورة، افتتح السيد “اوسار مسعود” رئيس المجلس الإقليمي أشغال الدورة بكلمة رحب من خلالها بالسيد عامل الإقليم وعموم الحاضرين، ليتم بعد ذلك التداول والنقاش حول باقي النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة حيث تمت المصادقة بالإجماع على كل النقط المدرجة في هذه الدورة، والتي جاءت على الشكل التالي :
أولا بأول.
أولا: المصادقة على الطلب المتعلق بفسخ إتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي والجماعة الترابية امنيع وجمعية تنمية النقل المدرسي العمومي ؛ومحاربة الهدر المدرسي والتنمية الإجتماعية بجماعة امنيع؛من أجل تسيير وتدبير حافلة للنقل المدرسي.

2-المصادفة على الطلب المتعلق بفسخ إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لسطات وجماعة أنخيلة وجمعية أمهات واباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس حمرية من أجل تسيير وتدبير حافلة للنقل المدرسي .

3-المصادفة على إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لسطات وجماعة النخيلة وجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس ملكو من أجل تسيير وتدبير حافلة للنقل المدرسي .

4-المصادفة على الطلب المقدم من جهة الدار البيضاء سطات المتعلق بوضع قطعة أرضية رهن الإشارة من أجل احداث محطة لقياس جودة الهواء.

5-تعديل مقتضيات المادتين13و14من النظام الداخلي للمجلس الإقليمي لسطات .

6-دراسة طلب إمكانية عقد إتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات قصد إفساح المجال لمنتخبي وموظفين للإستفادة من فرص التكوين المتاحة في إطار ماستر”لتدبيرالعمومي والحكامة الترابية”.

7-دراسةإمكانية عقد إتفاقية شراكة مع كلية العلوم القانونية والإقتصادية بسطات قصد إفساح المجال للمنتخبين والموظفين للإستفادة من فرص التكوين المتاحة في إطار ماستر.

8-إلغاء المقرر المتعلق بالمصادفة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير واستغلال الآليات التابعة للمجلس الإقليمي لسطات،في مجال إصلاح المسالك بالعالم القروي .

9-المصادفة على دفتر التحملات المتعلق بكراء مقهى الكولف الملكي الجامعي بسطات والمرافق التابعة لها.

عماد وحيدال سطات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة