سمير بلفقيه إطار من أبناء إقليم صفرو

admin
اخبار وطنية
admin11 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
سمير بلفقيه إطار من أبناء إقليم صفرو

بورطريه ?رشيد كداح

الإطار الكفاءة الدكتور “سمير بلفقيه ” من أصول صنهاجية ( مركز صنهاجة ) نشأ وترعرر على يد أسرة تربوية محافظة ، واصل مساره الدراسي الأكاديمي من صفرو إلى فاس حصل على شهادة الباكالوريا في العلوم الرياضية ، دو توجه علمي .

نال مراتب متقدمة في الدراسات العليا بالرباط و دولة فرنسا طالب باحث يشهد رفاقه في الدراسة بإطلاعه المستمر على مجريات العلوم الحية التكنولوجيا والرقميات ، بكفاءة نال منصب ” أستادة جامعي” ، ولازال في بحر المعرفة باحث و مثقف و أكاديمي يتطلع في حواراته لبناء معرفة علمية تحقق نجاعة التعليم المغربي ، تقلد منصب ” عضو المجلس الأعلى للتعليم ” وإشتغل وفق إختصاصات المجلس على حل العديد من الملفات .

دخل غمار ” السياسة ” وممارستها من بابها الوسع متشبع بأخلاق سياسية عالية ، يعتبر من ساسة حزب اليوم منخرط في الأغلبية الحكومية ، تدرج في هياكله إيمانا منه بمبدأ القاعدة الديمقراطية التي تعترف بمجهودات المناضلين فرض شخصيته بمواقفه إلى أن وصل ” عضوية المكتب السياسي” وقد كان معروفا بشراسة دفاعه عن القضايا الراهنة .

تقلد مسؤولية ” برلماني ” دافع عن ملفات كبرى ولديه طموح كبير ، مؤخرا تم تعيين ” سمير بلفقيه ” مديرا للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالرباط فهنيئا منطقة صفرو جهة فاس مكناس بهذا الإطار الذي يشرف المغرب .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة