تنصيب الأستاذ محمد أنيس وكيلا عاما للملك لدى محكمة الإستئناف بالجديدة

admin
اخبار وطنية
admin2 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تنصيب الأستاذ محمد أنيس وكيلا عاما للملك لدى محكمة الإستئناف بالجديدة

جرى صبيحة يوم الأربعاء 02 نونبر 2022، حفل تنصيب الأستاذ محمد أنيس وكيلا عاما للملك لدى محكمة الإستئناف بالجديدة، وذلك بقصر العدالة بالجديدة، بحضور وفد من المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وترأس الحفل الدكتور أحمد نهيد الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بالجديدة، وبحضور عاملي إقليمي الجديدة وسيدي بنور، و أعضاء الهيئة القضائية، وكبار المسؤولين الأمنيين، والسيد نقيب هيئة المحامين الأستاذ عبدالكبير مكار قيدوم المحامين بدكالة وممثلي مختلف المهن القضائية والقانونية، بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام والصحافة.

هذا ويشكل المسار المهني للأستاذ محمد أنيس الوكيل العام الجديد، مسارا يتميز بالتألق والمهنية الجادة والمسؤولة، حيث قدم من المحكمة الإبتدائية الزجرية الدارالبيضاء التي سبق وأن شغل بها مهام وكيل الملك، الأستاذ محمد أنيس هو من مواليد سنة 1956، حاصل على شهادة الإجازة في القانون، وسبق ان شغل عدة مناصب قضائية عدة، كما كان وكيلا عاما للملك في مراكش، وقبلها وكيلا للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال منذ شهر يونيو 2010. وكان قبلها وكيلا للملك بابتدائية المحمدية التي قدم إليها من مدينة الراشيدية التي شغل بها منصب نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، وهو نفس المنصب الذي شغله فيما قبل بالمحاكم الابتدائية بمدينتي ابن سليمان عين السبع بالدار البيضاء.

جدير بالذكر، أن جلالة الملك محمد السادس، أعطى موافقته المولوية السامية على تعيينات المجلس لمسؤولين قضائيين بعدة محاكم، برسم الدورة الأولى من سنة 2022.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة