وزيـــرة جنوب أفريقية تُشارك في مظاهرات أمام سفارة المغرب ببريتوريا

admin
اخبار وطنية
admin19 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
وزيـــرة جنوب أفريقية تُشارك في مظاهرات أمام سفارة المغرب ببريتوريا

خصصت جنوب إفريقيا استقبالا رسميا لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، حيث استقبله في مطار بريتوريا مجموعة من المسؤولين الكبار بجنوب إفريقيا، في حين شاركت مسؤولة حكومية في احتجاجات نظمتها جمعيات و احزاب سياسية مساندة للانفصاليين أمام سفارة المغرب بجنوب إفريقيا.

وحسب ما نقلته صفحات تابعة للبوليساريو، فقد حل زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، مساء أمس الإثنين بمطار بريتوريا “تلبية لدعوة وجهها له رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا”.

وحسب نفس المصدر، فقد كان في استقبال غالي كل من وزيرة الإعلام والتكنولوجيا الرقمية بجنوب إفريقيا، كوبودزو انتشافيني، مدير شمال افريقيا بوزارة الخارجية الجنوب افريقية، فاضل ناصر أوديين، في حين تواجدت وحدات من الحرس الجمهوري الجنوب إفريقي في هذا الاستقبال، في مشهد لا يخصص إلا للرؤساء.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تعداه إلى مشاركة وزيرة التضامن في حكومة جنوب إفريقيا، المسؤولة عن الشؤون الخارجية لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، في وقفة احتجاجية لانفصاليي البوليساريو أمام سفارة المغرب في بريتوريا تزامنا مع زيارة غالي إلى جنوب إفريقيا، حيث أعربت المسؤولة عن دعم بلادها للبوليساريو ودعت العالم لمساندتها”.

بقلم عبد الفتاح المؤدن.
الصدى السياسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة