سلا..انطلاق برنامج الدعم التربوي بحماعتي السهول وعامر القرويتين..

admin
اخبار وطنية
admin15 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
سلا..انطلاق برنامج الدعم التربوي بحماعتي السهول وعامر القرويتين..

انطلقت الثلاثاء 11 أكتوبر الجاري ؛ حصص الدعم التربوي في مادتي الرياضيات والفرنسية لفائدة تلاميذ المستويات الثالث والرابع والخامس والسادس ابتدائي بالمؤسسات التعليمية بكل من جماعتي عامر والسهول القرويتين والتي تشرف عليها و تؤطرها جمعية أمل سلا بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سلا وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربيةالوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا.

و حسب بلاغ للجمعية ؛ تم تنظيم لقاء سابق بتعليمات من عامل عمالة سلا ترأسه الكاتب العام للعمالة و رئيسة قسم العمل الإجتماعي لعمالة سلا مع جميع مؤطري الدعم التربوي بالعالم القروي و المنسقين و ممثل عن الجمعية بمقر العمالة؛ كان الهدف منه الوقوف على أهمية البرنامج وأهدافه التربوية و تحفيز المشاركين لبذل مزيد من الجهود لتحسين التعلمات لدى المستفيدين و اعتماد برامج و آليات مبتكرة لتحبيب التلاميذ من البرنامج و المساهمة في الرفع من جودة التعلمات.
وذلك تماشيا مع التوجهات الكبرى للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته من أجل الإهتمام بالمدرسة المغربية بجميع مكوناتها مدرسين و تلامذة و إداريين و فضاءات الدراسة.

وخصصت الجمعية المشرفة 28 مؤطرا لتنزيل هذا البرنامج الداعم ” 14 في الفرنسية و14 في الرياضيات”؛ حيث تستهدف العملية التلاميذ والتلميذات المتعثرين خلال السنوات الماضية بناء على تقييم أطر التدريس بمؤسسات الجماعتين المذكورتين.

وحسب الجمعية ذاتها فقد تم انتقاء الأطر التي ستتكلف بالدعم التربوي من طرف لجنة من الشركاء ( تضم مديرية التربية مثلها مفتش تربوي و العمالة و الجمعية)؛ حيث أن جميع الأطر حاصلين على الإجازة فما فوق و في التخصصات المطلوبة لدعم مادتي (الرياضيات و الفرنسية).

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة