شركة “سيمنس غامسا” تغلق مصنع شفرات الطاقة الريحية بطنجة

admin
اخبار وطنية
admin24 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شركة “سيمنس غامسا” تغلق مصنع شفرات الطاقة الريحية بطنجة

أعلنت سيمنس غاميسا SIEMENS CAMESA، اليوم الخميس، عن إغلاق مصنعها بطنجة المتخصص في صناعة الشفرات الريحية، معتبرة أن القدرة الزائدة ونقص الطلب على نموذج شفرات الطاقة الريحية التي تصنع بمصنع طنجة هما أصل القرار.

وقالت الشركة في بيانها اليوم الخميس أن صناعة طاقة الرياح العالمية تخضع لضغوط مالية كبيرة ومنافسة حادة، إلى جانب الزيادة الهائلة في تكاليف المواد الخام واللوجستيات، موضحة إن إغلاق المصنع هو نتيجة نقص في الطلب على الشفرات التي تصنع بمعمل طنجة، ومع توجه السوق نحو توربينات أكبر وأكثر كفاءة في المستقبل، ولا يعتبر المصنع منافسا لتلك النماذج المستقبلية.

وأوضحت الشركة أنها قامت بتصنيع نماذج شفرات أخرى في المصنع ولكن لم يثبت أي منها جدواه، وأبرزت أنها ستحافظ على عملياتها في مقرها الرئيسي في الدار البيضاء ومواقع اخرى في المغرب.

نتيجة قرار الشركة، سيفقد نحو 500 شخص مناصب الشغل بالمصنع، معلنة “التزامها بدعم جميع الموظفين خلال عملية الفصل الجماعي بهدف الوصول إلى اتفاق جماعي وفقا للقواعد واللوائح المحلية المعمول بها، مع توفير فرص للانتقال الداخلي ودعم الموظفين للعثور على وظائف قارة في شركات الأخرى “.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة