مساعي و مجهودات صاحب الجلالة تثمر الإفراج عن إبراهيم سعدون

admin
اخبار وطنية
admin22 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مساعي و مجهودات صاحب الجلالة تثمر الإفراج عن إبراهيم سعدون

أتمرث العلاقة الوطيدة بين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء 21 شتنبر 2022 ، عن إطلاق سراح المواطن المغربي الحاصل على الجنسية الأوكرانية إبراهيم سعدون، بعدما تم أسره من قبل قوات إنفصالية موالية للجيش الروسي.

وكانت قضية إبراهيم سعدون قد شغلت الرأي العام الوطني والدولي، بعدما تم الاعلان عن إعتقاله، وإصدار حكم الإعدام في حقه، وهو ما جعل مسألة التدخل لإطلاق سراحه جد شائكة، لكون المملكة لا تتعامل مع الكيانات الإنفصالية، التي تهدد أمن واستقرار الدول.

إلا أنه بفضل العلاقات المتميزة التي جمعت على الدوام، جلالة الملك محمد السادس والأسرة الملكية بالسعودية، إستطاع إبراهيم سعدون أن يعانق الحرية بعد تدخل سعودي في عملية لتبادل الاسرى، تابع جلالة الملك محمد السادس نصره الله تفاصيلها أولا بأول إلى حين وصول إبراهيم سعدون عبر طائرة خاصة إلى السعودية مساء هذا اليوم.

وإذ تتقدم اليوم أسرة ابراهيم سعدون بالشكر والتقدير لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي أعاد الإبتسامة إلى محيا العائلة و الشعب المغربي كافة الذي تضامن بشكل كبير مع قضية الشاب المغربي سعدون.. شكرا جزيلا جلالة الملك ودمت فخرا وسندا للمغرب والمغاربة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة