اغلاق محلات غسل السيارات

admin
اخبار وطنية
admin7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اغلاق محلات غسل السيارات

بناءا على دورية من وزارة الداخلية المغربية باشرت السلطات المحلية بعدد من الأقاليم و المدن بإغلاق محلات لغسل السيارات، منذ يوم أمس الإثنين 25 يوليوز الجاري، وهذا و قد شنت السلطات العمومية بالملحقة الإدارية بالروسطال تابريكت بقيادة السيد الخليفة عباس قليدة قائد الملحقة الإدارية بالنيابة حملة إغلاق لجميع محلات غسل السيارات التي تستعمل المياه الصالحة للشرب.

هذا الإغلاق الإداري الاسثتنائي طال محلات غسل السيارات بشكل كلي في النفوذ الترابي للمقاطعة، سواء تلك التي تستعمل المياه الصالحة للشرب المزودة عن طريق شركة التدبير المفوض “ريضال”، او تلك التي تستعمل مياه الآبار في عملية الغسل”.

وجاءت هذه الحملة بناء على دورية وزارة الداخلية حول ترشيد استعمال المياه، نظرا لحالة الطوارئ المائية التي أعلنتها المملكة، والناجمة عن التغيرات المناخية و تراجع التساقطات المطرية التي أثرت بشكل ملحوظ على الفرشة المائية و حقينة السدود.

وبدعوة من السيد الخليفة شارك رئيس جمعية نجمة للبيئة و التنمية و ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الحملة بجانب السادة اعوان السلطة و عناصر القوات المساعدة التي جابت مجموع احياء مقاطعة الروسطال بتابريكت.

يذكر أن عددا من مدن المغرب تشهد انقطاعات في المياه الصالحة للشرب بين الفينة والأخرى، بسبب تراجع التساقطات المطرية خلال السنوات الأخيرة.

وبالموازاة مع عملية اغلاق محلات غسل السيارات قام السيد رئيس الملحقة الإدارية بالنيابة بجولة على محلات بيع و اصلباح عجلات السيارات كإجراء استباقي احترازي لمنع إشعال الحرائق و درء كل خطر ايام عاشوراء.

ختاما الشكر الجزيل للسيد القائد بالنيابة الخليفة عباس القلدة على دعوتنا للمشاركة في هذه الحملات الأمنية الاستباقية وقد لمسنا مرة أخرى من خلال حضورنا في هذه العمليات الصرامة و روح المسؤولية التي عهدناها في شخصه كما نشكر السادة اعوان السلطة و عناصر القوات المساعدة على تعاونهم الكبير و تفانيهم في أداء واجباتهم المهنية خدمة للصالح العام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة