سلا ..مصالح الديستي تقود الأمن لاعتقال شبكة متخصصة في الهجرة السرية .

admin
اخبار وطنية
admin18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
سلا ..مصالح الديستي تقود الأمن لاعتقال شبكة متخصصة في الهجرة السرية .

بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة سلا ، في الساعات الأولى من فجر اليوم ، عدة أشخاص ، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بعصابة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر. وذلك انطلاقا من شاطئ سلا.

وأفادت مصادر خاصة لسلا مدينتي أن التدخلات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي رفقة خمسة من معاونيه ، بالإضافة إلى توقيف 10 من المرشحين للهجرة غير المشروعة الذين قدّموا مبالغ مالية مقابل الاستفادة من خدمات هذه الشبكة الإجرامية.

المصدر ذاته أكد أن عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر المصالح الأمنية بخصوص هذه القضية مكنت من حجز معدات لوجيستيكية منها سيارة خفيفة، محركين من نوع yamaha و دراجة تلاثية العجلات و 300 لتر من الوقود ، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

في السياق ذاته وغير بعيد عن مسرح العملية تم ايقاف عوني سلطة أحدهما سبق عزله بحوزتهما كمية من الوقود و السجائر نظرا للاشتباه في تورطهما في نفس العملية .

وتم إخضاع منظمي هذه العملية والمرشحين للهجرة غير المشروعة لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة بأشخاص آخرين .

ويأتي إجهاض هذه العملية للهجرة غير المشروعة في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني، بهدف مكافحة شبكات التهجير السري والاتجار بالبشر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة