تجاوزات والى العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات في ملف ” العقار والكراير” تطرحه امام انتقادات هيئات ومنظمات حقوقية دولية وازنة.

admin
اخبار وطنية
admin13 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تجاوزات والى العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات في ملف ” العقار والكراير” تطرحه امام انتقادات هيئات ومنظمات حقوقية دولية وازنة.

أصدرت “الجمعية الفرنسية للصداقة والتضامن مع الشعوب الافريقيةAFASPA” بيانا شديد اللهجة تدين فيه التصرفات الخطيرة للسلطات الولائية المغربية في ملف العقار والاستثمار الوهمي بالمنطقة .

وشجبت ذات المنظمة الممارسات و آليات الضغط الجديدة التي باتت تعتمدها السلطات المغربيه كأداة ضدا في حق “الصحراويين ملاك الاراضي والكراير” منددة في نفس الوقت بهذا الاسلوب ومعتبرة اياه محاولة يائسة لتصفية الحسابات السياسية معهم.
واعتبرت “الجمعية الفرنسية للصداقة والتضامن مع الشعوب الافريقية” AFASPA ان هذا التصرف يشكل مظهرا بارزا للتعامل بانتقامية وانتقائية وعدوانية وأنها محاولة لتصفية الحسابات مع الصحراويين الذين لهم الحق في التمتع بكرامة فوق ارضهم وامتلاكها بدون مضايقات .

هذا وقد عبرت ذات المنظمة عن شجبها الشديد لممارسات والي العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات ممثل السلطات المغربية بالعيون في حق عائلة النقابي الصحراوى المرحوم “سيدي أحمد الدية” وما تتعرض له من مضايقات واستفزازات مستمرة من طرف الإدارة المغربية وشركة فوسبوكراع سعيا منها للتضييق عليها والسطو على ممتلكاتهم وقطعتهم الارضية “بالمريات تجزئة 25 مارس” في ضرب صارخ للاعراف والمواثيق الدولية .
وتتصاعد وتيرة التضامن الدولي الكبير مع “أصحاب الاراضي والكراير الصحراويين” في ظل اصرار السلطات الولائية بالعيون على تعنتها والدفع باتجاه المحاولات الاستفزازية الممنهجة بغرض نزع اراضي الصحراويين عبر استثمارات وهمية او تحفيظها بطرق ملتوية وغير مشروعة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة