الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العيون – الصحراء

admin
اخبار دوليةاخبار وطنية
admin7 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العيون – الصحراء

أزمة انقطاع الماء عن أغلب أحياء مدينة العيون تتفاقم وتنذر بحدوث كارثة، و المديرية الجهوية للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء في غياب تام .

تعيش مدينة العيون منذ أسبوعين على وقع أزمة خانقة في التزود بالماء ، إثر الانقطاع التام للماء عن أغلب احياء المدينة ، وفي غياب تام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – الذي يلجأ عادة في مثل هذه الحالات إلى التزم صمت مريب ، تاركا المواطنات والموطنين في حيرة من أمرهم بعد تكرر انقطاع الماء لفترات طويلة رغم التطمينات والوعود التي ما فتأ المكتب يقدمها كتبرير لفشله في توفير خدمة عمومية من المفروض تقديمها للمواطنين ( ات ) .
وأمام تفاقم أزمة التزود بالمياه أدى الاقبال الشديد على طلب خدمات الشاحنات الصهريجية الى صعوبة الحصول على المياه وبالتالي بقاء أغلب احياء المدينة بلا ماء لفترات زمنية طويلة .
يذكر انه ليست المرة الاولى التي تشهد فيها مدينة العيون انقطاعا تاما للماء عن أغلب أحياء المدينة ؛ فقد ألف المواطنون ( ات ) الانقطاع المتكرر للماء لفترات طويلة ، وسوء وتدني خدمات قطاع الماء الذي يلتجأ مسؤولوه في مثل هذه الحالات الى الصمت .
إن مكتب فرع الجمعية بالعيون الذي ما فتأ ينبه إلى سوء وتدني خدمات المكتب الجهوي للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء -واصرار مسؤوليه على التنصل من كافة الوعود التي أطلقوها بشأن عدم تكرار انقطاع الماء والعمل على استمرار تزود أحياء مدينة العيون بالماء بدون انقطاع :
• يسجل استمرار معاناة المواطنات والمواطنين في التزود بالماء في غياب تام للمديرية الجهوية للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – بالعيون التي لم تقم بتنفيذ وعودها في تجويد وتحسين الخدمات وتعميم استفادة السكان من المياه دون انقطاع . هذه الوعود التي ما فتأت تواجه بها كل احتجاج على تدني خدماتها .
• يحمل المديرية الجهوية للكهرباء والماء الصالح للشرب بالعيون – قطاع الماء – المسؤولية الكاملة في تبعات حرمان مواطني (ات ) مدينة العيون من حقهم في التزود بالمياه ، ويطالب بتجويد خدمات القطاع .
• يطالب السلطات ذات الصلة بقطاع الماء التدخل العاجل للكشف عن سبب تكرار انقطاع الماء ، رغم الامكانيات والميزانيات المرصودة لقطاع الماء ، وضمان حق المواطنيين ( ات ) بالتزود بالماء دون انقطاع ودون حصيص التناوب بين الاحياء .

عن مكتب الفرع
العيون في : 05 يوليوز 2022

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة