الأستاذ المجنون إبن الجنانات أسطورة تدريس الفرنسية

admin
السلطة الرابعةفن
admin7 مارس 2022آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأستاذ المجنون إبن الجنانات أسطورة تدريس الفرنسية

الأستاذ المجنون بقلب مفتوح للصدى أدعوا الأستاذ إلى اعتبار التلميذ إبن له في مساره الدراسي
حمزة المعلم أو الأستاذ المجنون الذي تعج بخرجاته مواقع التواصل الاجتماعي من مدينة فاس عاصمة العلم والمعارف,  إسم على مسمى تألق في منهجية الالقاء وأسلوبه في التدريس وجلب آلاف المشاهدين والمتابعين والتلاميذ نصف مليون متابع من مختلف الدول والبث من مدينة فاس بثقلها العلمي .
حمزة أستاذ اللغة الفرنسية صنع اسمه في الفضاء الأزرق في سنة  وصار مثل نار على علم, أصغر أستاذ في المغرب 22 سنة  يدرس في مركزين حاصل على شهادة الإجازة فاللغة الفرنسية وأوقف مساره الدراسي مبكرا ليتفرغ لتلقين الفرنسية وتدريسها من حي الجنانات بدأ مساره الدراسي ,  عن هذه الطفولة يقول حمزة: كان أبي ولازال في ذاكرتي مثل بطل تقاتل ليعلمنا رحمه الله ورحم كل المرحومين ,  أسلوبه في الإلقاء بصم خرجات الأستاذ وجعله أستاد فائق وغير عادي على قناة اليوتيب .
أسلوبه في إلقاء معارف اللغة الفرنسية , جدب نحوه الٱلاف فما إن يفتح الأستاد المجنون  اللايف حتى يجد أزيد من عشرون ألف متابع .

عن ذكريات دراسته في الفصل يقول حمزة ان بعض المدرسين كانوا يتعاملون معنا بمنطق الحكرة سير حسن راسك .., أ واش نتا تقدر تدير شي حاجة راك كسول…. إلى غيره …من التقريعات المعمول بها داخل فصول الدراسة في المدارس , لذلك فحمزة يعتبر أسلوبه في التدريس عن بعد ثورة في منهجية التدريس على هذه الحكرة.
قبل أن يصبح مدرسا يلقى متابعة النصف مليون متابع على النيت لاينفي للصدى أنه قبل أن يصبح مشهورا وربما موهوبا في تلقين لغة موليير لٱلاف التلاميذ كان قد دخل في مسار حياته  موجة إكتئاب تعرض لها وقادته إلى محاولتين للانتحار لولا وجود صديقه يونس الذي حفزه أن ينتصر على الطاقة السلبية.
عن التدريس يقول حمزة هو أن يعطي الأستاد مجهوده للتلميذ وباركا علينا من ديك الهضرة ديال يقرا او لهلا يقرا المانضة طالعة فالتعليم رسالة قبل أن يكون مورد رزق إنه مقدس عند حمزة لذلك خص الأستاذ يعرق لكي يفهم الفصل بكامله ويمر إلا الإدراك ,أي إعطاء كل المجهود للتلميذ هي نفس العقول يقول حمزة وما علينا إلا تحفيز موهبتها فإدا كانت النقطة تقييما لمجهود التلميذ فالإجتهاد ملكة بقول حمزة ,  توجب على الأستاد تحفيزها لدى التلميذ  لذلك  توجب قبل كل شيئ ان يعتبر الاستاذ تلميذه بمتابة صديق ان لم يكن إبنا إنه .
حمزة ليس أستاذا مجنونا بل هو المدرس الذي يفهمه الجميع بأسلوبه بعيدا عن الشكليات فأول كلمة وحي إقرأ ورسالة حمزة لم تنتهي بعد .

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • Hasnae ezaimHasnae ezaim

    Tbark llah 3lik akhoya hamza

  • بدربدر

    برافو حمرة