البرلماني حفيظ وشاك يدعو من داخل البرلمان إلى خلق صندوق  لدعم المؤسسات والمقاولة السياحية

admin
اخبار
admin22 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
البرلماني حفيظ وشاك يدعو من داخل البرلمان إلى خلق صندوق  لدعم المؤسسات والمقاولة السياحية

١إلى ضرورة وضع مخطط قوي لإعادة هيكلة القطاع السياحي الذي يعيش وضعية كارثية بسبب جائحة كورونا وتداعيات الوباء على القطاع على المستوى العالمي.

دعا حفيظ وشاك، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، يوم الإثنين الماضي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إلى ضرورة وضع مخطط قوي لإعادة هيكلة القطاع السياحي الذي يعيش وضعية كارثية بسبب جائحة كورونا وتداعيات الوباء على القطاع على المستوى العالمي.

وأكد وشاك في تعقيبه على رد وزير السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، على سؤاله المتعلق بخطة الوزارة في إنعاش وتأهيل القطاع السياحي ببلادنا، على أن هناك مجهودات تقوم بها الحكومة الحالية، لكن  هذه المجهودات قال البرلماني الدكتور حفيظ وشاك تركز بالأساس على سوق الشغل وعلى اليد العالمة التي يشغلها القطاع، والتي تبلغ تقريبا 500 ألف عامل.

وأشار النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للآحرار إلى أن المقاولة السياحية تعاني من إشكال كبير، حيث يتعلق الأمر بـ 8500 مقاولة منها 3500 مقاولة فندقية، مذكرا في نفس الوقت بما كانت تحققه السياحة من أرقام تنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

وهكذا، يضيف وشاك، أن الحكومة ستقوم بما هو متعين لمواجهة هذه الوضعية، مؤكدا إلى الحاجة لبرولة مخطط قوي لإعادة هيكلة القطاع السياحي، لأن القطاع في أمس الحاجة إلى ذلك، مضيفا أنه  “يجب التفكير في خلق صندوق خاص بالقطاع السياحي لدعم المؤسسات السياحية والمقاولة السياحية”.
وأضاف البرلماني في تعقيبه أنه : “يجب إعادة تنشيط لجنة اليقظة التي سبق وتم إحداثها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، والتي انبثقت من البرنامج الذي عقدته الحكومة مع المهنيين السياحيين، والذي تم توقيعه في تاريخ 3 أكتوبر سنة 2020”.
ومن بين الإجراءات أيضا، طالب النائب البرلماني وزارة السياحة والمكتب الوطني للسياحي بضرورة الاشتغال على إعادة الثقة بالنسبة لشركات الطيران، وإعادة النظر في مرصد السياحة من أجل إحداث لجنة اليقظة خاصة بالتنافسية.
ويعد الدكتور حفيظ وشاك من بين الأطر الخبيرة و الكفئة في المجال السياحي حيت راكم خبرة كبيرة خلال عمله على رأس المصالح التابعة وزارة السياحة وقد اثار تدخله في البرلمان و الداعي إلى خلق صندوق لدعم المقاولات السياحية ردود فعل إيجابية للمشتغلين في القطاع الذي يعاني من ركود وتبعات وباء كورونا .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة