وفد امريكي رفيع المستوى من السفارة الامريكية يصل العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية

admin
اخبار وطنية
admin14 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وفد امريكي رفيع المستوى من السفارة الامريكية يصل العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية

أفادت مصادر مطلعة، أن وفدا من السفارة الأمريكية بالرباط، يقوده المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية بالرباط اندرو ماكدونال، حل بمدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية، وذلك في إطار زيارة تهدف إلى الإطلاع عن كثب على الوضع الإقتصادي والإجتماعي والحقوقي بالمنطقة.

و وفق ذات المصادر، من المنتظر أن يعقد الوفد الامريكي لقاء مع والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، وكذا منتخبي الجهة وفعاليات مدنية وجمعوية وحقوقية بالمدينة.
كما ينتظر أن يطلع الوفد الأمريكي على شروحات مفصلة حول الوضع العام بالمنطقة، وكذا المشاريع الإقتصادية والأورواش التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، والمدرجة ضمن النموذج التنموي الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس سنة 2015، بالإضافة إلى حقيقة الأوضاع الحقوقية بهذه الربوع، وما تعرفه من استقرار وتنمية في مختلف المجالات.

كما يرتقب، وفق ذات المصادر، أن يجري وفد السفارة الأمريكية لقاءات مع رئيس ومسؤولي بعثة المينورسو بالعيون، لمناقشة كافة جوانب عمل البعثة الأممية، وخاصة ما يتعلق بأداء مهامها المتمثلة في مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، وكذا الإكراهات التي تعيق اضطلاعها بكامل مهامها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة