الفنان محمد مزواغ يصدر أغنيته القلب المجروح

admin
اخبار
admin4 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الفنان محمد مزواغ يصدر أغنيته القلب المجروح

أصدر الفنان محمد مزواغ فيديو كليب لأغنية القلب المجروح التي حققت متابعة جيدة من جمهوره ، بايقاعات خفيفة تتماشى مع الأغنية العصرية و كلمات منتقاة من الطرب الشعبي .

يعد الفنان محمد مزواغ إبن مدينة صفرو بتجربته في مجال الأغنية الأمازيغية و المغربية الشعبية عموما والتي ناهزت الثلاتين سنة، من بين الفنانين القلائل الذين ساهموا في تطوير الأغنية الشعبية المغربية بإقاعاتها الجديدة مستفيدا من الثرات المغربي في هذا المجال.

ومن بين أغانيه الشعبية الأمازيغية  التي لقيت تجاوبا خلال الفترة الأخيرة نذكر، أيمجربن أماري أريد سوولينو إمانو أيما آوا إنياس أيا بنادم ميسم آس ثسار بار شا أي تشيخ ياش أيمانو يوظن وول أظبيب نوول أرنوفي أسافار…

فيديو كليب القلب المجروح لقي متابعة وقد حل محمد مزواغا ضيفا رئيسيا على القنوات الوطنية منها القناة الأمازيغية و قنوات وطنية ، كما شارك في العديد من المهراجانات الوطنيو و الدولية في التعريف بالأغنية الشعبية المغربية .

وفي تصريح لمجموعة الصدى الاعلامية قال الفنان محمد مزواغ عن وضعية الأغنية الشعبية المغربية   : أن وضع الأغنية الشعبية اليوم هو وضع ممتاز بغض النظر عن بعض الشوائب التي تلتصق بها فالأغنية الشعبية بشكل عام تم تطويرها من بعد ما كانت محبوسة في خانة الفولكلور. و أضاف محمد مزواغ أنها أصبحت اليوم تحتوي على دواليب و جمل موسيقية راقية الإشكال وقال أن : وضعية الفنان في خضم الجائجة وضعية صعبة حيت أن المغني و الفنان عموما يعد من بين الفئات الأكتر تضررا من الوضعية الهشة التي خلفها الكوفيد و أنه توجب إيلاء الأهمية للفنانين لتجاوز محنتهم عبر الاهتمام بهم لأن الفن و الحياة يمشيان جنبا لجنب .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة