الصدى السياسي / أمينة المرجاوي
وقعت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء 03 يونيو 2026 بالرباط، اتفاقية إطار تهدف إلى تعزيز الشراكة المؤسساتية والارتقاء ببرامج استقبال المرتفقين بمختلف مصالح الأمن الوطني، سواء على المستوى المركزي أو الجهوي.
وتمت مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية بالمقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني، بين السيدة أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والسيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني. وتندرج هذه المبادرة في إطار التنزيل الفعلي للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تجويد منظومة البنيات التحتية الخدماتية وتحسين استقبال المواطنين بالمرافق العمومية.
وتروم هذه الشراكة الاستراتيجية، التي تجسد الحرص المشترك للمؤسستين على الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، إلى إعداد وتمويل برامج عمل نموذجية، وإحداث بنيات تحتية مادية ورقمية متطورة تستجيب للمعايير المعتمدة في مجال الاستقبال، بغية تعميم هذه التجربة على مختلف مرافق الأمن الوطني عبر التراب الوطني.
كما تروم الاتفاقية توطيد دعائم العمل المؤسساتي المشترك، بما يكفل تسريع وتيرة تحديث المرفق العام الشرطي وتعميق انخراطه في ورش التحول الرقمي بالقطاع العام. وتشكل هذه المبادرة رافعة أساسية لتقديم خدمات عمومية شاملة وعالية الجودة، ترتكز في صميمها على مبادئ الحكامة الجيدة وتجسد المرتكزات الفعلية لمفهوم الشرطة المواطنة.
Source : https://assadaassiassi.com/?p=49660





Sorry Comments are closed