**وفد مغربي يشارك في المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 بالأمم المتحدة للدفاع عن قضية الصحراء المغربية**

الصدى السياسي
غير مصنف
الصدى السياسي31 مايو 2026Last Update : أسبوعين ago
**وفد مغربي يشارك في المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 بالأمم المتحدة للدفاع عن قضية الصحراء المغربية**

الشريف سيدي مومن بنعلي.

يشارك وفد مغربي رفيع المستوى في أشغال المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة لمنطقة الكاريبي، المنعقد بالعاصمة النيكاراغوية ماناغوا، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 ماي الجاري، وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية المتواصلة التي تبذلها المملكة المغربية للتعريف بموقفها بشأن قضية الصحراء المغربية.

وتندرج هذه المشاركة ضمن الدينامية الدبلوماسية التي تقودها المملكة على مختلف المستويات الدولية والإقليمية، بهدف تعزيز التواصل مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية وتقديم المعطيات المرتبطة بمستجدات القضية الوطنية.

ويشكل هذا المؤتمر مناسبة لتبادل وجهات النظر حول القضايا المدرجة ضمن اختصاص لجنة الـ24، المكلفة بمتابعة ملفات تصفية الاستعمار، كما يتيح للوفود المشاركة عرض مواقف بلدانها بشأن مختلف القضايا المطروحة للنقاش.

ويواصل المغرب التأكيد في مختلف المحافل الدولية على مبادرة الحكم الذاتي باعتبارها حلاً سياسياً واقعياً وذا مصداقية لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء، في إطار السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

وتعكس مشاركة الوفد المغربي في هذا المؤتمر حرص المملكة على مواصلة حضورها الفاعل داخل المؤسسات الدولية، وتعزيز مكتسباتها الدبلوماسية من خلال الحوار والتواصل مع مختلف الشركاء على الساحة الدولية.

**الكلمات المفتاحية:** المغرب، الصحراء المغربية، الأمم المتحدة، لجنة الـ24، ماناغوا، نيكاراغوا، الدبلوماسية المغربية، الحكم الذاتي.

Short Link

Sorry Comments are closed